منتديات مكه للأزياء
مرحبا بك عزيزي الزائر. نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

هل تعرف عدد الملائكه الذين يحيطون بك ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل

جديد هل تعرف عدد الملائكه الذين يحيطون بك ؟؟؟؟

مُساهمة من طرف emad في الإثنين نوفمبر 09, 2009 5:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هل تعرف عدد الملائكة الذين يحيطون بك؟؟
_____________________________


لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت
قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
:
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر
كيف
تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما
بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من ترك
صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين
ملك عن اليمين وملك عن اليسار ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال
ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر
الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى
يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين :
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه
ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس
البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

_________________
هل تعرف عدد الملائكه الذين يحيطون بك ؟؟؟؟ A313xy
emad
emad
المدير
المدير

ذكر عدد الرسائل : 1959
العمر : 36
الموقع : http://maka.own0.com
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

http://www.atilihmaka.jeeran.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى