منتديات مكه للأزياء
مرحبا بك عزيزي الزائر. نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

اذهب الى الأسفل

جديد علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

مُساهمة من طرف walid في الثلاثاء فبراير 03, 2009 4:32 pm

[size=24]
[size=16]علاقة الرسول بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

أما بعد فهذا الموضوع الغريب التالي ابحث فيه منذأربع سنوات " طبيب


عربي " حتى أثبته فأنا طبيب عيون وقد تعمقت كثيرا في حديث الرسول


الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:


إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم


نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا


ومن هذا الحديث يتضح لنا ...


أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...


وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...


والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...


وبالتالي فإن قدره البصر لدى الإنسان محدوده لا ترى ما تحت الاشعه


الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...


لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...


والسؤال هنا ...


كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟


الجواب هو ...


أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من


الاشعه تحت لحمراء ...


لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...


أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة


البنفسجية ...


لذلك تراها الديكة ..


وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...


والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكرفيه الله فتهرب الشياطين


....


وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...


إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...


والسؤال ....


لماذا تهرب الشياطين عند وجودالملائكة ؟


الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...


بمعنى أخر ...


إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان


فإن الأشعةالحمراء تتلاشى.. !!!!!


المهم في موضعنا بل الأهم هو ...


عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم


( كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء )


عن ابن عباس رضي الله عنه قال:


قال صلى الله عليه وسلم:


( رأيت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )


عن انس رضي الله عنه قال:


قال صلى الله عليه وسلم:


( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسي بيده إني لأرى


الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)


والحذف هي الأغنام السوداء الصغيرة ...


هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع


بميزة وهي ...


في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...


وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!


وذلك عن طريق المناظير الليلية التي ترى بالليل ...


ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...


لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...


أما المناظير الليلية المصنوعة الآن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...


فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...


أخضر أو أحمر مثلا ....


أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...


فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...


وإلى الآن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من اختراع جهاز يرى الأشعة الفوق


بنفسجية ...


وإلا لكانوا رأوا الملائكة ...


أما الحديث الثالث/ فأعتقدأنه قد أتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...


قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه


قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه


حابسات الأعين عن أزواجهن فقصرت أبصارهن على أزواجهن لا يمددن طرفا إلى


غيرهم والعين- النجل العيون ...


توضيح علمي ..


عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين في ايه واحده ...


تبادر إلى ذهني موضوع قصر النظر ...


وهى الحالة التي لا يرى المصاب بها إلا عن قرب...


وكبر حجم العدسة هو احد الأسباب الهامة لقصر النظر ...


الذي في نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...


وقصير النظر لا يستطيع رؤية الأشياء البعيدة بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت


شدته ....


الإسراء والمعراج بالروح والجسد والبصر الخارق ( بصر حديد) ..


قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) ..


كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..


وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..


عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..


والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الآية


فإن الله أزاح عنه هذاالغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..


فكان يرى الملائكة ...


وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...


( أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم من بعد ظهري إذا ركعتم وإذا


سجدتم) رواه البخاري ومسلم


وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...


وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات


أي بصر حديد قوى ونافذ ...


وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...


قال الرسول صلى الله عليه وسلم :


( إن الروح إذا قبض تبعه البصر )


افهم أن الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...


وكأنه جهاز مستقل بذاته ...


والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...


لااعتقد أن عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...


لانهما أصبحتا غير مبصرتين لكي تتبعان الروح ..


و لأنه قد ماتت الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخ


البصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكة والجن ( وهو نفس البصر الحديد


لكن مغطى عليه بالغطاء) ...


وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...


حتى أنه يرى روح وهي تطلع...


وأحيانا يزاح هذاالغطاء قبل الموت بدقائق أو ساعات ...


لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة


أو أنهم يرون الجنة إن كانوا صالحين ..!!!!!


قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه


والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...


الذي استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤية الملائكة وعجائب الأمور في(


الإسراء والمعراج) ...


إذا الإنسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...


وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...


والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...


يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد فيالدنيا ) ..


والرسول صلى عليه وسلم


إن كان أسري به بالروح فقط كما يقول البعض ...


فمعنى هذا انه لم يرى شيء ...


لان الروح لا ترى...


و هذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...


ولكن اسرى به بالروح والجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد)


استطاع به أن يرى الملائكة ...

[size=16]
واستمرت قوه أبصاره كذلك وهو في الأرض ... [

walid
عضو ممتاز جدا ومرشح للاشراف

ذكر عدد الرسائل : 81
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

مُساهمة من طرف medo857 في السبت فبراير 28, 2009 5:32 pm


_________________
avatar
medo857
مشرف
مشرف

ذكر عدد الرسائل : 1370
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

مُساهمة من طرف emad في الأحد مارس 01, 2009 1:51 am


_________________
avatar
emad
المدير
المدير

ذكر عدد الرسائل : 1959
العمر : 36
الموقع : http://maka.own0.com
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

http://www.atilihmaka.jeeran.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

مُساهمة من طرف medo857 في الإثنين مارس 09, 2009 1:53 pm


_________________
avatar
medo857
مشرف
مشرف

ذكر عدد الرسائل : 1370
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى